ظريف: لولا الحرس الثوري لسيطر "داعش" على عاصمتين عربيتين ووصل الى اوربا

ظريف: لولا الحرس الثوري لسيطر "داعش" على عاصمتين عربيتين ووصل الى اوربا

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بانه لو لم يكن الحرس الثوري لسيطرت عصابات "داعش" الارهابية على عاصمتين عربيتين ولوصل الى ابواب اوروبا.

وفي تغریدة له نشر ظریف شریط فیدیو عن مناظرة انتخابیة جرت بین الرئیس الامیركي ترامب ومنافسته الدیمقراطیة هیلاری كلینتون خلال حملة الانتخابات الرئاسیة في العام 2016.
وفي شریط الفیدیو یقر ترامب بان ايران تحارب التنظيم الارهابي "داعش" وكتب ظریف تعليقا على ذلك : انه في ذلك الحین حیث كان دونالد ترامب يؤكد على ان ایران منهمكة في القضاء على "داعش"، هل فكّر في مسالة انه من كان (من ايران) منهمكا في هذه الحرب (ضد داعش) وتقديم التضحيات ؟.
واضاف وزیر الخارجیة الایراني: انه لو لم یقاتل الحرس الثوري الى جانب الشعبین الباسلین العراقي والسوري لكان "داعش" قد سیطر على عاصمتین عربیتین ولكان قد نشر جیشا من الارهابیین على ابواب اوروبا.یذكر ان الرئیس الامیركي دونالد ترامب قد نشر یوم الاثنین بیانا صحفیا ادرج فیه حرس الثورة الاسلامیة ضمن قائمة التنظیمات الارهابیة وفی الرد على ذلك اصدر المجلس الاعلى للامن القومي الایراني الثلاثاء بیانا اعتبر فیه الحكومة الامیركیة راعیة للارهاب والقیادة المركزیة الامیركیة المسماة 'سنتكوم' والقوات التابعة لها (في منطقة غرب اسیا) مجموعة ارهابیة.

ارسال التعليق