الحديثي: مطالب المتظاهرين ستتضمنها موازنة 2020

الحديثي: مطالب المتظاهرين ستتضمنها موازنة 2020

اعلن المتحدث الرسمي باسم المكتب الإعلامي، لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، اليوم الخميس، ان "مسودة الموازنة الحالية لعام 2020 تتضمن اضافة الكثير من الفقرات استجابة لمطالب المتظاهرين".

وقال الحديثي في تصريح لوكالة الانباء العراقية "واع"، اطلع عليه موقع "الغدير"، انه "تمت اعادة 45 ألف في وزارتي الدفاع والداخلية المفسوخة عقودهم في وزارتي الداخلية والدفاع "، مؤكدا "تأمين تخصيصات مالية لهم، ولا توجد مشكلة من اصل 154 ألف حتى هذه اللحظة سوف يتم تأمينها في موازنة العام المقبل".

واضاف ان" لدى الحكومة احتياط طوارئ انفق منه في الموازنة الحالية ترليوني دينار تم انفاقها على الدرجات الوظيفية الخاصة لحملة الشهادات العليا للمهندسين، فضلا عن المنح التي ستقدم لثلاثة اشهر للعاطلين عن العمل يقدر 300الف عاطل"، موضحا ان "العاطلين سوف يتلقون منح شهرية لثلاثة اشهر لتأهيلهم تمهيدا لدخولهم في السوق من خلال دعم ومساعدات وتسهيلات وقروض وفتح قطع اراضي لأنشاء ورش ومشاريع صناعية صغيرة ومتوسطة ".

وختم الحديثي تصريحه بالقول، ان" موازنة العام 2020 تتضمن تحويل جميع المحاضرين الى عقود وعددهم يقدر بعشرات الآلاف "، مبينا انها تتضمن فقرات اخرى استجابة لمطالب المتظاهرين والمواطنين".

ارسال التعليق